يعتبر البنك الاستثماري من أفضل البنوك الأردنية ، و خاصة بعد الخطوات الهامة التي خطاها في طريق الاصلاح المصرفي و الالتزام بمعايير الجود...

سلسلة من النجاحات المتوالية للبنك الاستثماري بعد تولي منتصر دواس إدارته

12:50 ص محمد 0 Comments



يعتبر البنك الاستثماري من أفضل البنوك الأردنية ، و خاصة بعد الخطوات الهامة التي خطاها في طريق الاصلاح المصرفي و الالتزام بمعايير الجودة ، و من الأسماء التي لمعت في الفترة الأخيرة منتصر دواس الذي استطاع أن يضع بصمة واضحة في تاريخ البنك المشرف .

بدأت مسيرة البنك الاستثماري الأردني عام 1982 كشركة مالية تحمل اسم شركة الأردن للاستثمار و التمويل، و هدف منذ تأسيسه إلى تطوير الصناعة المصرفية في الأردن ، و دعم الاقتصاد الأردني عن طريق تقدم التمويل اللازم للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

منذ اليوم الأول كان للبنك الاستثماري دور في تعبئة المدخرات المحلية و استغلالها أفضل استغلال ، و توجيه هذه المدخرات لدعم النشاطات التمويلية التي تصب في زيادة النمو الاقتصادي بشكل متوافق مع السياسة النقدية و المالية التي تضعها الدولة .

شهد البنك الاستثماري تحولات كبيرة على يد المدير العام منتصر دواس الذي يعد من الخبراء المصرفيين الأكفاء ، و هو ما جعل الكثير من المتابعين يتوقعون له هذا النجاح فور توليه المنصب، بسبب الخبرة الطويلة له في مجالات الإدارة المالية و المصرفية، و قد صدقت توقعاتهم بعد الطفرات التي حققها منتصر دواس منذ توليه و حتى الآن.

أيقن البنك الاستثماري و خاصة بعد وصول منتصر دواس لمنصب المدير العام للبنك أهمية الاستثمارات الاجنبية ، ووضع البنك الشركات التي تعمل بهذا المجال محل اهتمام بالغ لما لها من دور في دعم الاقتصاد الوطني و توفير العملة الصعبة .

استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة هي أبرز السمات التي اتصفت بها فترة قيادة منتصر دواس ، حيث اهتم بشكل واضح بادخال التكنولوجيا في الأعمال المصرفية، و الاستفادة مما توصل له العلم و التكنولوجيا ، كما تم تحديث و تطوير خدمات و منتجات البنك لخدمة مجتمع الأعمال الأردني، و جذب مزيدا من الاستثمارات الأجنبية ، و قد ظهرت نتائج هذه الخطوات في زيادة رأس مال البنك ، و كذلك زيادة ايداعات العملاء بشكل واضح ، و الأرباح التي حققها البنك في فترة تولي منتصر دواس لإدارة البنك .


0 التعليقات: